الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول</a><hr>

شاطر | 
 

 الدردشه والانترنت على شبابنا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ikrame

avatar

انثى
عدد الرسائل : 146
العمر : 36
المزاج : رايق
نشاط العضو :
15 / 10015 / 100

احترامك لقوانين المنتدى : 0
العلم :
مزاجي : 45
تاريخ التسجيل : 28/12/2007

مُساهمةموضوع: الدردشه والانترنت على شبابنا   الإثنين يناير 14, 2008 6:58 am

<hr style="COLOR: #e1e1db" SIZE=1>ماذا استغل شبابنا وفتياتنا التقنية والانترنت في الدردشة غير المفيدة والبالتوك وتوافه الأمور والبحث عن الصور والمواقع المحجوبة؟
- إن المجتمع يتحمل هذه القضية فنحن نرى شبابنا يعيش إجازته الصيفية في السابق (النوم في النهار والسهر في الليل
ومشاهدة القنوات الفضائية والسفر والمعاكسات أو على أقل تقدير تضييع الأوقات بغير المفيد) فأصبحت هذه الأشياء قديمة فتوجه الشباب إلى قنوات جديدة لتفريغ الطاقات كالدردشة والبالتوك وتصفح المواقع السيئة، فهذه القضية تحتاج إلى تعب ودراسة وبذل


أموال واحتساب وجهد من جميع الجهات - حكومية وأهلية - لإيجاد الحلول المناسبة والفعالة لملء فراغ شبابنا في التعامل الإيجابي مع الحاسب الآلي بكافة طرق التعامل معه وخاصة في العطل الصيفية. فالمطلوب إعطاء الوجه الإيجابي والحسن للانترنت، فالانترنت فيها ايجابيات كثيرة فيمكن للإنسان أن يتسوق ويتعلم ويتثقف ويتواصل مع الناس صوتياً وكتابياً.
كيف ترون سياسة الحجب لبعض مواقع الانترنت؟
- سياسة الحجب للمواقع يجب أن تكون سائرة في طريقين متوازيين: أولاهما الحجب قدر ما نستطيع حتى لا يدخل ضعاف النفوس وثانيهما التوعية بخطورة هذه المواقع المحجوبة فنحن نعمل في مجتمع واحد وسفينة واحدة فيجب أن نعمل صفاً واحداً ونسعى إلى نشر مواقع مفيدة ونافعة ومنها المواقع الشخصية التي تستقطب كثيراً من الزوار، ونتمنى أن تكون هناك جهة مرجعية للحاسب الآلي والانترنت بحيث تكون مرجعاً علمياً للشباب وغيرهم في الاستفادة من الانترنت وكيفية عمل المواقع، وكيفية التسويق لهذه المواقع، حتى لا يكون هناك هدر مالي غير مفيد في مواقع لا تفيد.
@ هناك خطباء مساجد يحذرون من الانترنت دون معرفة بفوائده كيف ترون ذلك؟
- على الخطباء أن يكون لديهم وعي كبير في الانترنت ومساوئها ووعي علمي فلا يطرح الخطيب ما يعتقده أو يتصوره إنما يكون هناك مرجعية علمية بحيث يرجع إليها الخطباء والمحاضرون وطلبة العلم والشباب بحيث تستقي منها البيانات الأكيدة والأخطار الحقيقية والدراسات العلمية الموثقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3oyoun.ahlamontada.com
 
الدردشه والانترنت على شبابنا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات الاجتماعية :: منتدى الشباب وهمومه-
انتقل الى: